لماذا يفشل الكثير في الربح من الانترنت ؟ تعلم من غيرك

المال لا ينبت على الأشجار, ولا على الانترنت كذلك, والواقع أن أغلب الناس يفشلون في الربح من النت لهذا السبب, يكون الشخص لا يملك مهارة أو محتوى مفيد يقدمه ويريد ربح المال من الانترنت

في الواقع الانترنت لا يختلف كثيرا عن الحياة العملية, الفرص في العمل على الانترنت أكثر ولكن المنافسة أشد وفي كلاهما يجب أن تملك شيئا تقدمه, كمهارة على سبيل المثال.. أو محتوى أو تصاميم أو ذكاء مفرط يغنيك عن كل هذا التعب, فالموضوع ليس سهلا.

لماذا يفشل الكثير في الربح من الانترنت ؟ تعلم من غيرك

في هذا المقال سنستعرض أسباب فشل أكثر الناس في ربح دولار واحد من الانترنت ونصائح ستفيدك كمبتدئ في هذا المجال



لماذا يفشل أكثر المبتدئين في الربح من الانترنت


هناك عدة أسباب تؤدي إلى فشل أغلب الناس في الربح من الانترنت، ومن أهم هذه الأسباب:


1- عدم وجود الخبرة والمهارات اللازمة:


أي عمل جديد في العالم يتطلب تعلم مهارات وأساليب عمل جديدة، وإذا كان الشخص ليس لديه الخبرة والمهارات اللازمة في هذا المجال، فإنه سيواجه صعوبات كبيرة في النجاح والربح.


2- الانشغال بالأمور السطحية:


ينشغل الكثيرون بالبحث عن الطرق السهلة والسريعة للربح، وهذا يؤدي إلى اهتمامهم بالأمور السطحية مثل الربح السريع والسهل دون النظر إلى الجهد والعمل الجاد الذي يحتاجه العمل على الإنترنت.


3- التركيز على الربح فقط:


يركز الكثيرون على الربح فقط دون النظر إلى القيمة المضافة التي يمكن أن يقدموها للآخرين، وهذا يؤدي إلى عدم تحقيق النجاح المطلوب.


4- عدم التخطيط الجيد:


يحتاج العمل على الإنترنت إلى تخطيط جيد ودراسة السوق والجمهور المستهدف، وإذا لم يتم التخطيط بشكل جيد، فإنه يصعب تحقيق النجاح والربح.


5- الاعتماد على الآخرين:


يعتمد البعض على الآخرين لتحقيق النجاح والربح، دون العمل بجدية والتركيز على تطوير مهاراتهم الخاصة، وهذا يؤدي إلى عدم تحقيق النجاح المستقل والاعتماد الدائم على الآخرين.


6- قلة الصبر وعدم الاستمرار:


يحتاج العمل على الإنترنت إلى صبر واستمرارية، حيث يتطلب الأمر وقتًا وجهدًا وصبرًا لتحقيق النجاح، خصوصا اذا كنت تعمل في التدوين والربح من بلوجر. 
وإذا لم يتمتع الشخص بالصبر والاستمرارية، فإنه من الصعب تحقيق النجاح المطلوب.
فلا يوجد ربح سريع.


ملخص


يجب على الشخص الذي يريد الربح من الإنترنت أن يكون على العوامل المذكورة أعلاه، وأيضاً أن يكون مستعداً للعمل بجد والاستثمار في تعلم المهارات والأساليب اللازمة للنجاح في هذا المجال.

كما يجب عليه التركيز على تقديم قيمة مضافة للآخرين وتلبية احتياجاتهم، والتخطيط الجيد والصبر والاستمرارية في العمل وتطوير المهارات باستمرار.
تعليقات