طريقة الربح من بلوجر - اربح مئات الدولارات شهريا من منزلك

ما هو بلوجر


بلوجر هي منصة مجانية لإنشاء وإدارة مدونات تابعة لشركة جوجل. يمكن لأي شخص أن يبدأ مدونته الخاصة على بلوجر وينشر محتوى يهمه ويجذب الزوار. لكن هل تعلم أنه يمكنك أيضا الربح من مدونتك على بلوجر؟ في هذا المقال سنتعرف على بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق دخل من مدونتك.

طريقة الربح من بلوجر - اربح مئات الدولارات شهريا من منزلك




الربح من اعلانات غوغل



أول طريقة وأشهرها هي الاشتراك في برنامج جوجل أدسنس، وهو برنامج يتيح لك عرض إعلانات جوجل على مدونتك والحصول على نسبة من الأرباح التي تحققها هذه الإعلانات.

 للاشتراك في أدسنس عليك أولا أن تمتلك مدونة نشطة وذات محتوى جيد ومطابق لسياسات جوجل.

 ثم تقوم بزيارة موقع أدسنس وتتبع الخطوات المطلوبة لإنشاء حساب وإضافة مدونتك. بعد ذلك ستحصل على رمز HTML يمكنك وضعه في مدونتك لبدء عرض الإعلانات. كلما زاد عدد زوار مدونتك وزاد تفاعلهم مع الإعلانات كلما زاد دخلك من أدسنس.



متطلبات وشروط غوغل أدسنس



طريقة الربح من بلوجر - غوغل ادسنس



- جوجل ادسنس هو برنامج يقوم بنشر الإعلانات الممولة على مواقع الويب والمدونات وقنوات اليوتيوب والتطبيقات، ويدفع لأصحابها مبلغ من المال مقابل كل نقرة أو مشاهدة .

- لكي تتمكن من الربح من بلوجر ادسنس، يجب أن تتوافر في مدونتك بعض الشروط والمتطلبات، مثل :

- اختيار قالب مميز ومتوافق مع جوجل ادسنس وسريع التحميل.

- تنسيق القالب وإضافة صفحات المدونة الأساسية، مثل صفحة الرئيسية وصفحة من نحن وصفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتصل بنا.

- كتابة محتوى جيد وحصري ومفيد للزوار، وتجنب المحتوى المخالف لسياسات جوجل ادسنس، مثل المحتوى الغير قانوني أو الجنسي أو المسروق أو المحرض على العنف أو الازدراء.

- استخدام كلمات مفتاحية ذات صلة بمجال مدونتك وبإعلانات جوجل ادسنس، وتضمينها في عناوين المقالات والفقرات والصور.

- ظهور مدونتك على محركات البحث، وذلك بالاشتراك في أدوات مشرفي المواقع وتحليلات جوجل، وإضافة خريطة الموقع وملف robots.txt.

- بعد تجهيز مدونتك، يمكنك التسجيل في جوجل ادسنس، وذلك بإدخال بريدك الإلكتروني واسم مدونتك وبلدك، والموافقة على شروط الخدمة .

- بعد التسجيل، يمكنك إضافة شفرة الإعلان إلى مدونتك، وذلك بإختيار أماكن مناسبة لعرض الإعلانات، مثل رأس المدونة أو جانبها أو بين المقالات أو في نهاية المقالات .





الطريقة الثانية: الربح من التسويق بالعمولة أو الأفيلييت



وهي برامج تتيح لك الترويج لمنتجات أو خدمات أخرى على مدونتك والحصول على عمولة على كل عملية بيع تتم من خلال رابطك التابع.
هناك العديد من المواقع التي تقدم هذه البرامج، مثل أمازون، سوق.كوم، كليك بانك، شيراسيل، وغيرها.

للاستفادة من هذه الطريقة عليك أولا أن تختار المنتجات أو الخدمات التي تتناسب مع نشاط مدونتك وتهم جمهورك. ثم تقوم بالتسجيل في الموقع المزود للبرنامج التابع وتحصل على رابط خاص بك يحتوي على رقم تعريفي. 

بعدها تقوم بإضافة هذا الرابط إلى محتوى مدونتك، سواء كان نصا أو صورة أو فيديو، وتشجع زوارك على الضغط عليه والشراء من خلاله. وكلما زاد عدد المشترين من رابطك كلما زادت أرباحك.




نصائح لكي تنجح في مجال التسويق بالعمولة (الأفلييت):


  1. اختر منتجات أو خدمات تتناسب مع محتوى مدونتك وجمهورك.
  2. استخدم روابط أو أزرار أو بنرات تسويقية جذابة ومناسبة للسياق.
  3. قم بتحليل أداء حملاتك التسويقية باستخدام أدوات التتبع والإحصاء.
  4. اختبر وحسن استراتيجياتك بانتظام لزيادة معدل التحويل والارباح.
  5. قم بإنشاء علاقات طيبة مع الشركات أو البرامج التي تتعاون معها.


السر للنجاح في بلوجر


في الخلاصة، يمكنك الربح من بلوجر حسب المحتوى الذي تقدمه والطرق التي تستخدمها. كلما كان محتواك ذا قيمة وجودة وأصالة، كلما زاد احتمال جذب الزوار والعملاء والأرباح.

 وإن كنت ستنشر محتوى لا تفقه فيه شيء أو مسروق فلن تنجح في بلوجر, فالسر للنجاح في التدوين هو إختيار مجال تستطيع الاستمرار فيه ومواكبته وتعرف اسراره, وأيضا إن كنت تريد أرباح عالية من بلوجر فعليك أن تبتعد عن المحتوى العربي وأن تدون في المحتوى الأجنبي.
تعليقات