أفضل المواقع الأجنبية التي تدفع مقابل كتابة المقالات

كتابة المقالات وسط كل هذا الكم الهائل من المعلومات أصبحت سلعة رائجة، والمستقلون من جهة يطمحون إلى مزيد من الربح، أقصد هنا المستقلين الذين يبيعون المقالات للمواقع، وأعني بها المقالات الحصرية التي تكتب خصيصًا لمواقع بعينها، وبرزت على الساحة في العالم العربي – كما في العالم الغربي – مواقع تجمع بين المستقلين وأصحاب المواقع الذين يرغبون في التحديث المتتابع والمستمر لمحتوى مواقعهم، وهكذا تباع المقالات العربية، وتصبح كتابة المقالات مصدرًا للربح لكثير من الكتاب والمستقلين.


المواقع في احتياج دائم لكتابة المقالات، ولكن يبدو أن الساحة لا توفر الكثير من كتاب المقالات الذين يقدمون المحتوى الحصري والمطلوب إنجازه على وجه السرعة؛ إذ إنه – وكما قلنا – فإن المواقع تحتاج إلى المزيد والمزيد من كتابة المقالات، والكثيرون يعرضون بضائعهم؛ فمنها الفاسد ومنها الصالح للنشر.
حقيقة كتابة المقالات تحتاج إلى جهد ومثابرة وإلى ثقافة واسعة، وإلى معرفة بأساسيات العمل عبر الإنترنت؛ حيث الثقة والأمانة هي المعيار الذي تقوم على أساسه سمعة من يكتبون المقالات عبر الإنترنت...
في هذا التدوينة سأقدم لكم أفضل المواقع الأجنبية التي تدفع مقابل كتابة المقالات ...


1- موقع Listverse :

موقع-Listverse-للربح-من-المقالات
- يعتبر موقع Listverse من أفضل المواقع التي تدفع مقابل كتابة المقالات، فهو يدفع 100$ للمقال الواحد إذا تم قبوله، فيجب أن يكون المقال حصري وليس منقول وألا يقل عن 1500 كلمة وليس من الضروري أن تقوم بإرسال صور أو مقاطع فيديو خاصة بالمقال، وموقع Listverse يُقدم لك بعض النصائح التي ستجعل من مقالك يُقبل ويتم الدفع لك حيث أن زوار الموقع يفضلون المقالات غير العادية مثل "الأشياء الغامضة، أسرار لم تُكشف، أشياء لا يعرفها الكثير" أي المقالات التي تُثير الاهتمام وتجذب الانتباه، كذلك يجب أن تكون مقالاتك مكونة من 10 أشياء مثل " أفضل 10 مواقع ... 10 أشياء لم تكن تعرفها عن ... " وهكذا، حاول أن تكتب في هذه المجالات وسيتم قبول مقالاتك والدفع لك بشكل فوري .

2- موقع Funds for Writers :



موقع-FundsforWriters-للربح-من-المقالات
- ما يميز موقع FundsforWriters أنه لا يطلب منك مقال بحد أدنى 1500 كلمة، حيث يمكنك كتابة مقال من 500-600 كلمة فقط، وهو يدفع 50$ مقابل كل مقال يتم قبوله وهو يحدد لك مجالات وأفكار تقوم بكتابة مقالاتك عنها، فمثلاً مجالات الاستثمار والبورصة أو المراهنات أو المقالات الموسمية "تناسب وقت معين فقط" أو أفكار بلا قيمة فقط لإتمام المقال، كل هذا سيجعل مقالك لا يُقبل، وقد يكون عدد الكلمات المطلوب قليل بالنسبة للبعض إلا أنه تحدي في نفس الوقت لكي تكتب مقالاً شاملاً عن فكرة معينة في عدد محدود من الكلمات بحيث يكون المحتوى خال من الحشو والزيادة الغير مرغوبة .

3- موقع The Penny Hoarder :



موقع-The-Penny-Hoarder-للربح-من-المقالات
- موقع The Penny Hoarder من المواقع الضخمة في مجال المقالات فهو لديه حوالي 10 ملايين زائر شهريًا، يمكنك كتابة مقالات فيه من 700-900 كلمة وهو يدفع مبلغ مختلف مقابل كل مقال يتم قبوله حسب جودة المقال، الموقع يهتم بالمواضيع العامة عن الحياة والسفر والترحال وقصص النجاح ووصفات الطعام وإذا قمت بإرسال صور خاصة بك إلى مقال عن وصفة طعام معينة سيتم دفع مبلغ إضافي لك، وهو يحدد لك بعض المجالات التي يريد مقالات عنها .

4- موقع iWriter :



- يعتبر موقع iWriter من أسهل المواقع لقبول المقالات فهو يدفع حتى 40$ مقابل مقال يتكون من 500 كلمة فقط والدفع يكون أسبوعيًا عبر بايبال، يُمكنك كتابة عدد غير محدود من المقالات والربح منها عن طريق هذا الموقع، وكلما زادت جودة المقالات زادت الأرباح، كذلك فإذا كانت مقالاتك ذات جودة عالية فقد يطلب أحد العملاء أن تعمل على مقالاته بنفسك والعائد يكون أكبر في هذه الحالة، كل هذا يعتمد عليك يا عزيزي ويمكنكم مشاهدة هذا الموضوع للتعرف على شرح موقع iWriter وكيفية العمل عليه .

5- موقع IncomeDiary :



موقع-IncomeDiary-للربح-من-المقالات
- نختم بهذا الموقع المميز والذي يصل المبلغ الذي يدفعه للمقال الواحد إلى 200$، الموقع الذي تم إطلاقه منذ عام 2009م يطلب منك الكتابة في المواضيع الخاصة بمجال الموقع وهو طرق الربح من الإنترنت، حيث يحدد لك مجموعة من الفروع التي تستطيع البحث عنها والكتابة حولها، وبعد كتابة المقال ستقوم بالدخول إلى رابط التقديم وكتابة البيانات المطلوبة حيث سيطلب منك الموقع كتابة نبذة عن المقال وفحواه وكذلك عدد كلماته والذي لا يمكن أن يقل عن 1500 كلمة، وبعدها سوف يتواصل الموقع معك إذا كان موضوع المقال الخاص بك جيد ويرغب الموقع في القيام بشراءه ..




......
..
.

.