طريقة اطالة عمر بطارية الجوال - لن تعاني من مشاكل البطارية بعد الآن

أسباب انخفاض البطارية بسرعة و طريقة اطالة عمر بطارية هاتفك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, الكثير من الناس يعانون من مشاكل  استهلاك البطارية سواء سامسونج أو الهواتف الأخرى وفي هذه التدوينة سنشرح أسباب وحلول انخفاض البطارية بسرعة والبطارية السيئة.

أسباب انخفاض البطارية بسرعة و طريقة اطالة عمر بطارية هاتفك

إذا كنت تعاني من مشكلة انخفاض البطارية بسرعة في هاتفك الذكي، فقد تتساءل عن الأسباب التي تؤدي إلى هذا الأمر. في هذه المقالة،



أسباب انخفاض البطارية بسرعة


سنستعرض بعض العوامل التي تؤثر على عمر البطارية وكيفية تحسينها.

  • السطوع:
إحدى أكثر الأشياء التي تستهلك البطارية هو سطوع الشاشة. كلما زاد سطوع الشاشة، كلما زاد استهلاك البطارية. لذلك، ينصح بتقليل سطوع الشاشة إلى المستوى المناسب لرؤيتك وتفعيل خاصية التعديل التلقائي للسطوع حسب الإضاءة المحيطة.

  • التطبيقات:
 بعض التطبيقات تستهلك البطارية أكثر من غيرها، خاصة التطبيقات التي تعمل في الخلفية أو تستخدم خدمات الموقع أو الإنترنت أو البلوتوث. لذلك، ينصح بإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها وتحديثها بانتظام والتحقق من إعداداتها لتقليل استهلاكها للبطارية.

  • الشحن:
 طريقة شحن البطارية تؤثر على عمرها. ينصح بشحن البطارية عندما تصل إلى 20% أو أقل وإزالة الشاحن عندما تصل إلى 80-90%. كما ينصح بتجنب شحن الهاتف لفترات طويلة أو استخدام شواحن غير أصلية أو متوافقة مع نوع الهاتف.

  • درجة الحرارة:
درجة حرارة الهاتف تؤثر على أداء البطارية. ينصح بتجنب تعريض الهاتف لدرجات حرارة مرتفعة أو منخفضة جدًا، مثل وضعه في ضوء الشمس المباشر أو في مكان بارد جدًا. كما ينصح بإزالة الغلاف أو الكفر من الهاتف عند شحنه لتجنب ارتفاع حرارته.

  • نظام التشغيل:
نظام التشغيل هو المسؤول عن إدارة استخدام البطارية في الهاتف. ينصح بتحديث نظام التشغيل إلى أحدث إصدار متوافر والتأكد من أنه متوافق مع نوع وموديل الهاتف. كما ينصح بإزالة الملفات والبرامج غير المستخدمة والتخلص من المخلفات والملفات المؤقتة التي قد تؤثر على سرعة الهاتف.



القواعد الذهبية للحفاظ على البطارية


1- الطريقة الصحيحة لشحن البطارية

حتى تحافظ على عمر البطارية وتمنع تلفها أو انخفاض أدائها. وفقاً لموقع Battery University، فإن أفضل طريقة لشحن بطارية الهاتف هي شحنها كلما كان ذلك ممكناً، وعدم انتظار حتى تفرغ بشكل كامل من الشحن. كما ينصح بعدم شحن البطارية إلى الحد الأقصى، وإبقاء نسبة الشحن ما بين 45% إلى 75% من إجمالي السعة.

ولتسريع عملية الشحن، يمكن اتباع بعض الخطوات مثل تفعيل وضع الطيران، أو إغلاق الهاتف، أو استخدام شاحن عالي الجودة. ولتقليل استهلاك البطارية، يمكن إيقاف تشغيل بعض الخدمات غير المستخدمة مثل البلوتوث أو نظام تحديد المواقع، أو تقليل سطوع الشاشة, وتحسين البطارية بالنسبة للتطبيقات.


2- حرارة البطارية

العدو الأكبر لبطاريات الليثيوم هو الحرارة العالية, تستنزف عمر البطارية وتدمرها, لذلك عليك عدم تعريض هاتفك لأي حرارة زائدة سواء من مصدر خارجي كالشمس أو داخلي كالبرامج والألعاب الثقيلة التي تسبب سحونة الهاتف.


3- الاستخدام المعتدل

التفريغ السريع للبطارية واستخدام الهاتف أثناء الشحن وترك الهاتف على الشحن ليلا يضر البطارية.


معلومات أخرى


هناك طرق منتشرة لما يسمى إعادة إحياء بطارية الهاتف أو إعادة ضبط البطارية أو كود اصلاح البطارية, هذه الأمور كانت في هواتف السامسونغ القديمة إذ كان هناك كود يسمى كود معايرة البطارية #0228#* ولم يعد يستخدم الآن.

اذا كان لديك سؤال يمكنك تؤك تعليق في الأسفل, لا تنسى مشاركة المقال. 
تعليقات