إليك أفكار فيديوهات : 40 فكرة فيديو ملهمة لإثراء محتواك

منصة اليوتيوب  في الحقيقة عمل شاق ويحتاج الكثير من الجهد و الوقت من أجل النجاح. نقصد بالنجاح هنا إبقاء جمهورك مستمتعا من خلال فيديوهات تثير انتباههم وتنال اعجابهم؛ وهذا هو التحدي الحقيقي لكل يوتيوبر، خلال المراحل الأولى لقناتك على اليوتيوب، ستتفاجأ بسرعة نفاذ الأفكار الابداعية من أجل فيديوهاتك. لهذا السبب قررنا إنشاء هذا المقال لمساعدتك على إيجاد الأفكار لقناتك بمنحك 40 فكرة ملهمة لتطبيقها. 


1# قم بتقديم لقناتك

إن لم تكن قد قمت بفيديو تعريفي من قبل فسيكون القيام به الآن هو الوقت الأنسب من أجل ذلك. سيكون هذا الفيديو هو الفرصة من أجل التعريف عن نفسك بشكل أوضح و إخبار جمهورك عن نوع الفيديوهات التي ستقوم بإنشائها في المستقبل.

#2 أنشئ فيديو تعبر فيه عن رأيك

يعد إنشاء مقاطع فيديو تعبيرية للرأي الخاص طريقة رائعة من أجل استغلال التحدث عن موضوع شائك وشائع للرأي العام. إذا كان هناك نقاش حاد يتعلق بموضوع في مجالك فإنها فرصة رائعة يجب استغلالها وانشاء فيديو بطريقتك الخاصة والمميزة للتطرق لهذا الموضوع من منظورك الشخصي.


#3 أعط تقييمك لمنتج معين

قم بمراجعة وإعطاء تقييم لمنتج جديد ورائج في مجال اختصاصك بطريقة تعريفية لجمهورك أو فقط من أجل الترفيه عنهم. اعمل على جعل هذا التقييم صادقا ومثيرا للاهتمام إذا كنت تريد أن يكون له قيمة. يمكنك أيضا إنشاء سلسلة من مقاطع الفيديو المتخصصة في مراجعة وتقييم المنتجات سواء الصحية مثل الفيتامينات أو منتجات تستخدمها ....

#4 قم بمقابلة شخص معروف

قم بالبحث عن فرص لإجراء مقابلات مع صانعي المحتوى الآخرين أو الشخصيات المؤثرة في مجال تخصصك. هذه الخطوة ستوفر حتما محتوى جديدًا لجمهورك الحالي وتستقطب جمهور الشخص المشهور الذي استضفته إلى قناتك.

#5 الرد على فيديو رأي شخص ما

يمكنك أيضًا إنشاء فيديو للرد على فيديو رأي يوتيوبر آخر. شارك في هذا الفيديو هل أنت توافق على رأيهم أو لديك شيء تضيفه؟ حاول اضافة نكهتك الخاصة لمقطع الفيديو واجعل منه اكثر اثارة للاهتمام من الفيديو الأصلي الذي ترد عليه.

#6 اعط دروسا

أشارت احدى الإحصائيات أن 51 ٪ من مستخدمي اليوتيوب الأمريكيين يستخدمون المنصة لمعرفة كيفية القيام بأشياء معينة، فإذا كنت خبيرًا في شيء ما ، فيمكنك إنشاء مقاطع فيديو تعليمية تساعد المشاهدين، ربما يمكنك تعليمهم إنشاء مظهر معين باستخدام المكياج أو صياغة شيء ما أو استخدام أداة تصميم جديدة أو حتى استخدام منتج معين. تعد المقاطع التعليمية فرصة ممتازة لجلب عدد كبير من المتابعين ومنحهم مقاطع فيديو مفيدة.

#7 انشئ فيديو "أجوبة على أسئلة جمهورك"

ادع مشاهديك لطرح سؤال في قسم التعليقات أو على مواقع التواصل الاجتماعي، وقم بعدها بتجميع هذه الأسئلة لإنشاء مقطع فيديو مخصص عن الأسئلة والأجوبة لجمهورك. يمكن أن تكون الجلسة حول موضوع معين أو حول مواضيع مختلفة (اسألني أي شيء).

#8 راجع كتابا وقم بتقييمه

يعد مراجعة الكتب محتوى دسم لقناتك وإضافة ممتازة إن كنت تتميز بحس الابتكار واضافة المتعة على الأشياء التي تعمل عليها. اختر كتابًا تحبه أو تكرهه أو قرأته مؤخرًا وأخبر جمهورك عن رأيك فيه بكل صراحة.


#9 راجع فيلما وقم بتقييمه

يمكن أن تساعدك مراجعات الأفلام أيضًا في جذب جمهور جديد لقناتك. تأكد من اختيار فيلم مشهور حاليا و حاول على إبقاء مراجعتك مثيرة للاهتمام وممتعة بإضافة النكات و التعبيرات الحركية ولما لا بعض المقاطع المصورة.


#10 الرد على فيديو شائع

إن كان هناك فيديو شائع والجميع يتحدث عنه الجميع، فقم بتصوير ردة فعلك وأنت تشاهده للمرة الأولى من أجل مشاركته مع جمهورك.


#11 أنشئ فيديو محاكاة

يمكن أن تحقق مقاطع فيديو المحاكاة الساخرة نجاحًا كبيرًا إذا كانت الفكاهة جزءًا من هوية قناتك. قم بانشاء فيديو محاكاة ساخرة لفيلم أو عرض أو فيديو YouTube أو فيديو موسيقي مشهور للترفيه عن جمهورك وتقديم شيء جديد لهم.

#12 قم بمسابقة Giveaway

تعتبر مسابقات Giveaway لمنح الجوائز مثالية لجذب مشاهدين جدد وإشراك المشاهدين الحاليين. تأكد من تقديم مكافأة يجدها جمهورك قيمة.


#13 شارك في تحدي معروف

يعرف الإنترنت من الحين للآخر موجات من التحديات التي تكتسح المنصات الاجتماعية؛ قم بالاستفادة من هذه الفترات وقم بتجريب التحدي بنفسك وانشر فيديو على قناتك من أجل تحسين مستوى ظهور قناتك لدى مستخدمي اليوتيوب.


#14 صور جولة تصويرية لغرفتك/استوديو عملك

اصطحب المشاهدين في جولة حول غرفتك أو الاستوديو الذي تعمل من خلاله حتى يتمكنوا من معرفة المزيد عنك وكيفية عملك. هذا الفيديو سيوضح لهم أكثر المكان الذي تحول فيه أفكارك إلى حقيقة.

#15 صور مجموعاتك الخاصة

هل أنت مهووس بتجميع بطاقات السفر؛ أو الكتب المصورة ، أو العملات المعدنية ، أو ربما الأشرطة الموسيقية؟ إذا كان لديك مجموعة جيدة من هذه الأشياء، فيمكنك إنشاء فيديو تعرضه على مشاهديك وتشارك معهم شغفك.


#16 شارك ما يوجد على هاتفك

قم بإنشاء فيديو يوضح للمشاهدين التطبيقات التي لديك على هاتفك وتلك التي تستخدمها بشكل متكرر. شارك معهم كل خصائص هذه التطبيقات التي تساعدك في حياتك اليومية كتنظيم الوقت والتنقل وكذا الشراء على الانترنت و ربما تشاركهم تطبيقات الفيديو التي تستخدمها في تحرير فيديوهات.

#17 شارك ما يوجد في حقيبتك

امنح مشاهديك فرصة لمعرفة المزيد عنك من خلال عرض ما تحمله في حقيبتك. الكثير من المشاهدين يحبون معرفة الأمور المشتركة بينهم وبين الأشخاص الذين يتابعونهم، من أجل ذلك هذا النوع من الفيديوهات سيقربك أكثر من جمهورك.


# 18 صور "يوم في حياتي"

قم بإنشاء فيديو لتُظهر لجمهورك شكل يوم عادي في حياتك و المهام اليومية التي تقوم بها. هذه طريقة مثيرة للاهتمام بالنسبة لجمهورك من أجل التعرف عليك بشكل أفضل. هذا يمنحهم فرصة لإلقاء نظرة من وراء الكواليس على مقدار العمل الذي تقوم به في إنشاء مقاطع الفيديو التي يشاهدونها.


#19 أنشئ فيديوهات كوميدية صغيرة

أظهرت الدراسات أن أكثر من 28٪ من مستخدمي اليوتيوب الأمريكيين متواجدين على المنصة لمجرد قضاء الوقت. لذا امنحهم بعض المحتوى الممتع والفكاهي من أجل إشراكهم بشكل أكبر. ستكون مقاطع الكوميديا الصغيرة وسيلة ممتازة للترفيه عن جمهورك وكسر النمط المعتاد.


#20 أنشئ فيديوهات القوائم

يعتبر أسلوب الإعتماد على القوائم جيدا جدا سواء في المحتوى المكتوب أو المرئي لأنه يجعل عملية الفهم سلسة. أنشئ قائمة مقاطع فيديو حول موضوع معين في مجال اختصاصك تسرد فيها بعضًا من أفضل النصائح أو الأشياء المفضلة لديك.




#21 سجل فيديو لانطباعك الأول حول شيء معين

إذا كان هناك منتجًا جديدًا رائجا في السوق، فقم بإنشاء مقطع فيديو حول انطباعك الأول لهذا المنتج حيث يمكن للمشاهدين رؤية رد فعلك الحقيقي. اعطهم رؤى وآراء صادقة حول تجربتك حتى يتمكنوا من اتخاذ قرار الشراء.


#22 ناقش حياتك المهنية

إذا كان لديك مهنة إلى جانب كونك صانع محتوى على اليوتيوب، فأنشئ مقطع فيديو تناقش فيه بالتفصيل حياتك المهنية.


#23 ناقش هواياتك

هل لديك أي هوايات مثيرة للاهتمام قد يهتم بها مشاهديك؟ ناقشهم في مقطع فيديو.


#24 قم بتحدي لمدة 30 يومًا

على عكس التحدي الذي تم تحديده لمرة واحدة والمشار إليه سابقًا ، فإن التحدي الذي يستغرق 30 يومًا هو الفرصة المناسبة لكي تحاول فيه القيام بشيء ما لمدة 30 يومًا. يمكن أن يكون أي شيء من رسم شيء كل يوم لمدة 30 يومًا أو محاولة إنقاص الوزن في غضون 30 يومًا. هذا الفيديو سيمنحك الفرصة لتصوير تجربتك كاملة ومشاركتها مع جمهورك والتحدث عن رأيك الصادق حولها.

#25 أنشئ فيديو Throwback

بالنسبة إلى صانعي المحتوى على اليوتيوب الذين تتواجد قناتهم لمدة طويلة وقاموا بإنشاء عدد كبير من الفيديوهات، يمكن أن تكون فكرة إنشاء مقاطع الفيديو Throwback وسيلة رائعة للترفيه عن جمهورهم. قم بتجميع مقاطع من فيديوهاتك القديمة في مقطع فيديو واحد مع بعض التعليقات الممتعة وتصوير ردود أفعالك حين مشاهدتها.


#26 أنشئ فيديو "خرق الأسطورة"

في أي مجال تقريبًا، هناك أساطير غير دقيقة وسخيفة جدًا يعتقد الناس أنها حقيقة ك"السكر يجعل الأطفال مفرطي الحركة" أو "موجات الميكروويف تسبب السرطان" أو "امكانية تحضير الجن وفعل السحر" قم بإنشاء فيديو تضحد فيه هذه الأساطير المتعلقة بمجالك أو بالوعي الجمعي وشرح السبب وراء عدم صحتها.


#27 أنشئ فيديو "التاريخ وراء…."

قد يكون من الممتع استكشاف تاريخ المواضيع التي تهتم بها. قم بعمل مقطع فيديو يناقش تاريخ منتج أو علامة تجارية أو أي موضوع آخر وثيق الصلة بمجال اختصاصك.


#28 ناقش الأخبار ذات الصلة بمجالك

حافظ على تحديث محتواك عن طريق انتقاء آخر الأخبار المتعلقة بمجال اختصاصك ومناقشتها في مقطع فيديو.


#29 قارن منتجين

يمكن أن تكون مقاطع فيديو المقارنة طريقة رائعة لإنشاء محتوى "المراجعة" دون التركيز على منتج واحد فقط. اجعل مراجعاتك أكثر فائدة لجمهورك من خلال مقارنة منتجين متشابهين جدًا ومنحهم توصيتك الخاصة في آخر الفيديو.


# 30 معاينة المنتج قبل طرحه في السوق

بمجرد أن تبني منصة جماهير لقناتك وتصبح مؤثرا في مجالك، قد تمنحك العلامات التجارية حق الوصول المبكر و الحصري إلى المنتجات التي ستقوم بإطلاقها في السوق. قم بإنشاء فيديو معاينة مثير لإخبار مشاهديك برأيك حول هذا المنتج.

# 31: وثق تجاربك المثيرة للاهتمام

هل حدث شيء أثناء رحلتك الأخيرة للتسوق إلى متجر كبير للبيع بالتجزئة؟ أو هل حضرت حدثًا مخيبًا للآمال؟ أو جربت نمطا عذائية مثيرا للاهتمام؟ قم بتوثيق تجاربك في مقطع فيديو على قناتك.


# 32: أنشئ فيديو تصويري للعبك الالكتروني

إذا كنت يوتيوبر مختص في الألعاب الإلكترونية أو إذا كنت في كثير من الأحيان تنشئ محتوى متعلق بالألعاب، فقم بإنشاء فيديوهات استعراض داخل اللعبة. قم بتسجيل اللعب ثم قم بتحريره بتعليق مضحك للترفيه عن المشاهدين.


# 33: ناقش الشائعات الشائعة

هل هناك شائعات حول التحديثات الجديدة أو الإصدارات أو إطلاق المنتجات في مجال تخصصك؟ قم بإنشاء مقطع فيديو لمناقشته وإبداء رأيك الكامل حول هذه المواضيع.


# 34 أنشئ مقاطع فيديو كوميدية Dubs

هل وجدت مقطع إعلان قديم أو فيلم أو عرض قديم يدفع إلى الضحك؟ خذ بعض المقاطع وقم باضافة تعليقات مضحكة أو حوّلها إلى مسرحيات كوميدية قصيرة.


# 35 صور جولة في مدينتك

هل لديك أي أماكن مفضلة في مدينتك تريد مشاركتها مع مشاهديك؟ أو ربما لديك بعض الحقائق التاريخية المثيرة للاهتمام للمشاركة. اصطحب مشاهديك في جولة في أماكنك المفضلة في المدينة.



# 36: حول تجربتك الشخصية إلى فيديو تعليمي

هل تمكنت من سداد قرضك الطلابي في بضع سنوات فقط؟ أو ربما حققت أهداف لياقتك من خلال بعض التغييرات في نمط الحياة. مهما كانت الإنجازات والخبرات الشخصية التي حققتها فيمكنك تقديمها كمقاطع فيديو قيمة و مثيرة للاهتمام لمساعدة مشاهديك.


# 37: أنشئ فيديو "فوائد…"

هل لديك عنصر مفضل لا يمكنك التوقف عن الحديث عنه؟ أو ربما كنت تعيش نمط حياة تريد مشاركته مع مشاهديك؟ قم بإنشاء فيديو يسلط الضوء على الفوائد حتى تتمكن من توصيل رسالتك.


# 38 أنشئ فيديوهات "مواقف"

يحب الناس مشاهدة مقاطع الفيديو التي تذكرهم بمواقف تحصل لهم في حياتهم اليومية. أنشئ مقاطع كوميدية صغيرة توضح المواقف التي يمكن لمشاهديك من خلالها الشعور أن هذا يحدث لهم كذلك. هذا يمكن أن يكون أي شيء كالتعامل مع العملاء الصعبين إلى التعامل مع الحيوانات الأليفة وما إلى ذلك.


# 39: تحدث عن كيفية التغلب على التحديات

هل تعرف طريقة غير عادية لمواجهة التحديات التي نواجهها في حياتنا؟ سواء كانت كيفية التخلص من البقع الصعبة أو كيفية التغلب على مشكلة إدارة الوقت، قم بمشاركة أفكارك وحلولك مع المشاهدين بتصوير مقطع فيديو.


# 40: اجعل مشاهديك يتحدونك

إلى جانب المشاركة في تحدٍّ معين وتحدٍّ مدته 30 يومًا، يمكنك أيضًا إشراك مشاهديك من خلال السماح لهم بتحديك في فعل شيء جريء. اطلب منهم ترك تعليق أو ذكرك على Twitter، وتصفح جميع تحدياتهم لمعرفة أيها سيكون أكثر قابلية للتطبيق.



................
تعليقات