إصلاح جميع مشاكل الويندوز بضغطة واحدة بدون برامج أو فورمات

إصلاح ويندوز 10 بدون فورمات


هل تعاني من مشاكل في تشغيل الويندوز أو بطء في الجهاز أو ظهور رسائل خطأ مزعجة؟ هل تريد إصلاح جميع مشاكل الويندوز بضغطة واحدة بدون برامج أو فورمات؟ إذا كانت إجابتك نعم، فهناك حل سهل وسريع لك. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات في المقال.

ملاحظة: الطريقة تعمل على جميع اصدارات ويندوز بما فيها:
windows 11 / 10 / 8 / 7 / vista / xp

إصلاح مشاكل الويندوز في خطوة واحدة بدون برامج أو فورمات

لا شك أن الكثير منا يعانى من مشاكل النظام بعد فترة من استخدامه سواء من كثرة البرامج المثبتة او الملفات المؤقتة او الفيروسات او تثبيت ويندوز معدل ...... الخ.
لكن اليوم نحن بصدد التخلص من كل هذه المشاكل وبدون برامج فقط سوف نستخدم الاداة المدمجة مع الويندوز.


نبذه عن
أداة إصلاح ويندوز 10 من مايكروسوفت
 :


  • اسم الاداة : SFC.exe

إصلاح الويندوز في خطوة واحدة بدون برامج أو فورمات، واعادته كما كان جديدا، كيف يمكن ذلك؟ بسهولة، من خلال استخدام أداة “مدقق ملفات النظام” (SFC.exe) لاستكشاف أخطاء ملفات النظام المفقودة أو التالفة وإصلاحها.

علما انه يمكن تنفيذ نفس الامر على جميع انظمة التشغيل سواء Windows Vista أو Windows 7 أو Windows 8، وهي الاداة الموجودة بشكل دائم داخل الويندوز ولاتحتاج الى تحميلها، للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:



خطوات فحص واصلاح مشاكل الكمبيوتر

نستعرض فيما يلي خطوات اصلاح مشاكل ويندوز

- اولاً:

قم بفتح موجه الاوامر. للقيام بذلك، انقر فوق البدء، واكتب موجه الأوامر في مربع البحث وانقر بزر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامر، ثم انقر فوق تشغيل كمسؤول .


إصلاح مشاكل الويندوز في خطوة واحدة بدون برامج أو فورمات

- ثانياً:

في موجه الأوامر، اكتب الأمر التالي:

sfc /scannow

 ثم اضغط مفتاح “Enter”:



إصلاح مشاكل الويندوز في خطوة واحدة بدون برامج أو فورمات

- ثالثاً:

- سيقوم أمر sfc /scannow بفحص جميع ملفات النظام المحمية في الحال واستبدال الإصدارات غير الصحيحة بإصدارات Microsoft الصحيحة، ويجب عدم إغلاق نافذة موجه الأوامر هذه حتى يتم اكتمال عملية التحقق بنسبة 100%. سيتم عرض نتائج الفحص بعد الانتهاء من هذه العملية.

- إذا وجدت أي مشاكل، اكتب dism /online /cleanup-image /restorehealth واضغط على enter.
- انتظر حتى ينتهي الإصلاح وأعد تشغيل الجهاز.


أوامر CMD لإصلاح الويندوز 

بهذه الطريقة، ستتمكن من إصلاح جميع مشاكل الويندوز بضغطة واحدة بدون برامج أو فورمات. هذه الطريقة آمنة وفعالة ولا تؤثر على ملفاتك أو بياناتك. جربها الآن واستمتع بجهاز سريع وخالٍ من المشاكل.
تعليقات