طريقة قفل التطبيقات و حمايتها من الاخرين (للايفون و للاندرويد)

ان كنت تبحث عن برنامج قفل التطبيقات للايفون و للاندرويد من أجل حماية التطبيقات الخاصة بك من أي شخص يقع هاتفك الذكي في يده ، فإنه يجب عليك قراءة هذه المقالة الى غاية النهاية حيث سوف نستعرض لك في هذا الموضوع طريقة من اجل قفل التطبيقات و حماية الهاتف عبر استعمال مجموعة من التطبيقات المجانية و المتوفرة على متجر الجوجل بلاي و ايضا متجر البلاي ستور .
و تطبيق القفل هو شيء مهم يجب أن يكون على هاتفك حتى و ان كنت متأكد انه لا احد يستعمله اطلاقا ، و ذلك لأنك لا تعرف متى يمكن ان يضيع هاتفك او متى يمكن ان تنساه في مكان ما و بالتالي يجد شخص ما و يقوم بتصفح كل شيء خاص بك .

و كي لا أطيل عليك الحديث اليك كيفية حماية التطبيقات الخاصة بك عبر قفل التطبيقات بواسطة ادوات مجانية :


1 – تطبيق AppLock

أول تطبيق معنا في تطبيقات حماية الهاتف هو AppLock ، و الذي يتيح لك امكانية قفل الطبيقات على جهازك الاندرويد بطريقة سهلة جدا ، حيث ما عليك سوى تحميل التطبيق عبر الرابط اسفله و الذي بعد الضغط عليه سوف ينتقل بك الى متجر الجوجل بلاي .





قفل التطبيقات و حمايتها من الاخرين (للايفون و للاندرويد)

بعد ذلك تقوم بتشغيل التطبيق و اختيار التطبيقات التي تريد القيام بعملية قفل لها ، مثل تطبيق واتساب و تطبيق الصور و تطبيق الفيس بوك ماسنجر و غيرها حسب اختيارك ، و هذا البرنامج موجه فقط للراغبين في قفل التطبيقات على الاندرويد .


2 – تطبيق Secret Folder App Lock

تطبيق قفل و حماية الهاتف الذي سوف نتحدث عنه الآن هو موجه لمستخدمي هواتف آيفون ، حيث أنه يعمل على اخفاء الملفات و قفلها بكلمة سر و يتيح لك على سبيل المثال امكانية اضافة كلمة سر للمتصفح الخاص بك و يتيح ايضا ميزة مهمة و هي قفل التطبيقات بالبصمة .

و المقصود بعملية قفل التطبيقات بالبصمة هي أنك تقوم بتشغيل التطبيق بواسطة بصمة اصبعك بحيث لا يمكن لاي شخص ان يقوم بذلك غيرك حتى و ان استطاع الوصول لهاتفك ، و قفل التطبيقات بالبصمة تعتبر افضل من استعمال كلمة سر حيث تعمل بشكل اقوى على حماية الهاتف .

و لتحميل تطبيق Secret Folder App Lock ما عليك سوى النقر على الرابط بالاسفل ، ثم تقوم بتحميله و تنصيبه على جهازك iOS و الشروع في استعماله لحماية تطبيقاتك .





3 – تطبيقات LOCKit – App Lock


من بين الطرق التي تتيح لك ايضا قفل التطبقات هي استعمال اداة LOCKit – App Lock ، و هو عبارة عن تطبيق يمكن القول حرفيا بأنه افضل تطبيق يعمل على حماية التطبيقات ، حيث يعمل على توفير امكانية قفل جميع أنواع التطبيقات باختلافها جميعها .


قفل التطبيقات و حمايتها من الاخرين (للايفون و للاندرويد)

و ميزته أنه ييح لك امكانية قفل تطبيقات الهاتف عبر كلمة سر و عبر اضافة كود PIN كما أنه يعمل على تزويدك بالقدر على قفل الفيديوهات والصور بحيث يمكنك قفل فيديو كي لا يتم مشاهدته من طرف اي شخص تمنحه هاتفك و لو لبعض الوقت .

و للإشارة فإن التطبيق يوفر ايضا خاصية قفل التطبيقات بالبصمة و التي اشرنا انها من بين الطرق القوية لحماية الهاتف من المتطفلين .


4 – تطبيق bioprotect

تطبيق bioprotect هو تطبيق يمكن استعماله على الايفون من اجل قفل التطبيقات بطريقة بسيطة جدا ، حيث ما عليك سوى تحميل و تشغيل التطبيق ثم تنصيبه على جهازك و تقوم بتشغيله لتجد واجهته على هذا الشكل :


قفل التطبيقات و حمايتها من الاخرين (للايفون و للاندرويد)

التطبيق يعمل على حاية الهاتف عبر اضافة كلمة سر لاي تطبيق تختاره في جهازك .




تعليقات