طرق الوقاية من فيروس كورونا

فيروسات كورونا هي مجموعة من الفيروسات الشائعة. لقد تم تسميتها بالطفرات التي تشبه التاج على سطح الفيروس. تؤثر بعض الفيروسات التاجية على الحيوانات فقط ، ولكن يمكن للآخرين أيضًا التأثير على البشر. يصاب معظم الناس بالفيروسات التاجية البشرية في وقت ما من حياتهم.



فيروسات كورونا البشرية تسبب أمراض الجهاز التنفسي. هناك عدة أنواع مختلفة من الفيروسات التاجية ، بما في ذلك تلك التي تسبب متلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة (السارس) ، ومتلازمة الجهاز التنفسي في الشرق الأوسط (MERS) ، ومرض الفيروس التاجي 2019 (COVID-19).

مع زيادة انتشار فيروس كورونا في العالم ووصوله للعالم العربي واستمرار العالم في العجز عن إيجاد اي حل او علاج للمرض أصبح أمراً حتمياً علينا أن نحافظ على أنفسنا ونقي كل من نعرف من الاصابة بهذا المرض عبر اتباع طرق الوقاية من المرض

طرق الوقاية من كورونا
1- اغسل يديك باستمرار



قم بتنظيف يديك بانتظام وبدقة بواسطة فرك اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون.

لماذا ا؟ غسل اليدين بالصابون والماء أو باستخدام فرك اليدين المعتمد على الكحول يقتل الفيروسات التي قد تكون في يديك.


2 - الحفاظ على البعد الاجتماعي



حافظ على مسافة متر واحد (3 أقدام) على الأقل بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

لماذا ا؟ عندما يسعل شخص ما أو يعطس فإنه يرش قطرات سائلة صغيرة من أنفه أو فمه الذي قد يحتوي على فيروس. إذا كنت قريبًا جدًا ، فيمكنك التنفس في القطرات ، بما في ذلك فيروس COVID-19 إذا كان الشخص المصاب بالسعال مصابًا بالمرض.


3- تجنب لمس العينين والأنف والفم



لماذا ا؟ الأيدي تلمس العديد من الأسطح ويمكنها التقاط الفيروسات. بمجرد التلوث ، يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك. من هناك ، يمكن أن يدخل الفيروس جسمك ويمرضك.

4- ممارسة نظافة الجهاز التنفسي



تأكد من اتباعك ، والناس من حولك ، لنظافة الجهاز التنفسي الجيدة. هذا يعني تغطية فمك وأنفك بكوعك أو أنسجتك عند السعال أو العطس. ثم تخلص من الأنسجة المستخدمة على الفور.

لماذا ا؟ قطرات انتشار الفيروس. باتباع نظافة الجهاز التنفسي الجيدة ، فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات مثل البرد والإنفلونزا و COVID-19.

إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس ، فاطلب الرعاية الطبية مبكراً
البقاء في المنزل إذا كنت تشعر بتوعك. إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس ، فاطلب الرعاية الطبية واستدعي مقدمًا. اتبع إرشادات هيئة الصحة المحلية.

لماذا ا؟ ستحصل السلطات الوطنية والمحلية على أحدث المعلومات حول الوضع في منطقتك. سيسمح الاتصال مسبقًا لمزود الرعاية الصحية بتوجيهك بسرعة إلى المنشأة الصحية المناسبة. سيؤدي ذلك أيضًا إلى حمايتك والمساعدة في منع انتشار الفيروسات وغيرها من الإصابات.