كيف تختار افضل استضافة ؟

كيف تختار افضل استضافة إن التعاون مع خدمة الاستضافة الصحيحة أكثر أهمية مما تعتقد. قم بالاختيار غير الصحيح، وقد تجد نفسك تناضل للحصول على الدعم أو المعاناة من التوقف أو ما هو أسوأ. اختيار مجموعة استضافة لا يحتاج إلى عمل رتيب ، فقط ضع في اعتبارك النقاط التالية خلال مرحلة البحث ، وستجد أن اختيار الخطة يصبح أكثر وضوحًا.

ولهذا عليك بـ افضل استضافة وهذه هي الشروط:


1- نوع الاستضافة المقدمة
سوف تحتاج البنية التحتية الخاصة بك؟

هل ستحتاج إلى مزيد من الوصول أو التحكم في خادمك (مواقعك) وموقعك الإلكتروني؟

هل انت غير تقنيه جدا؟


اسأل نفسك كل هذه الأسئلة وأكثر من ذلك. سواء كانت مشتركة أو VPS أو استضافة مخصصة أو تتم إدارتها بالكامل ، فانظر إلى مزايا وعيوب الجميع. اسأل نفسك ما تحتاجه للقيام به ولا تخف من طلب النصيحة.


2- الدعم
ما هي قنوات الدعم المتاحة: البريد الإلكتروني ، المنتديات ، الدردشة المباشرة ، الهاتف ، 24/7 أو ساعات العمل؟

إذا حدث أي شيء لخادمك أو موقعك على الويب ، من الأخطاء الفنية إلى هجمات DNS ، يجب أن تكون قادرًا على معالجة الموقف بسرعة. هذا يصبح أكثر إلحاحا اعتمادا على موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير موقعًا للتجارة الإلكترونية ، فستفقد مالًا في كل دقيقة دون اتصال بالإنترنت. لذلك تأكد من أن الدعم مناسب لك.
3- ميزات افضل استضافة
ما هي الميزات على العرض؟

هل يستخدم المضيف cPanel لعمليات تثبيت بنقرة واحدة من البرامج المحددة؟

ما مقدار التخزين والنطاق الترددي المتاح؟ كم عدد النطاقات التي يمكن استضافتها على حساب واحد؟

تعد الوظيفة مهمة لأي موقع ويب ، وكذلك الأمر بالنسبة إلى التدقيق في المستقبل. إذا نمت شركتك ومعها مقدار المساحة التي تحتاجها ، فهل تملك الشركة المضيفة القدرة والميزات التي تسمح بالنمو؟
4- موقع الخادم
هل موقع مراكز البيانات مهم بالنسبة لك؟

هل تقوم بجمع البيانات الشخصية على موقع الويب الخاص بك؟

إذا كانت الإجابة بنعم على أي من هذه الأسئلة ، فقد ترغب في النظر في موقع خوادمك. عادةً ما يخبرك بحث Google السريع أو البريد الإلكتروني إلى الموفر الموقع الفعلي لهذه اللأشياء.
5- مجالات التخصص
هل يركزون على منصات معينة مثل WordPress وهل تحتاجون إلى هذا المستوى من الخدمة؟

أو هل تريد ببساطة أن تتعلم كيفية استخدام لينكس ؟
6- الأمن
اعتمادًا على طبيعة نشاطك التجاري ، قد تكون لديك معايير أعلى للانتقاء من حيث الأمان. هل ستلبي شركة الاستضافة هذه التوقعات؟ أو هل سيكون آخر مجهزًا بشكل أفضل؟

وبالمثل ، لمجرد أنك لن تحتاج إلى استيفاء المعايير المنظمة لا يعني أن الأمن لا ينبغي أن يكون عاملاً في اتخاذ قرارك. الإنترنت هو حي تقريبي وعليك التأكد من أن شركة الاستضافة لديها إجراءات مناسبة لحماية خادمك وموقعك على الويب. في نهاية المطاف ، قد تكون أنت من يتحمل المسؤولية إذا حدث أي خطأ.
7- السعر والملاحظات العامة عبر الإنترنت
ما مقدار الرسوم التي تتم محاسبتها وكيف يتم مقارنتها بالمضيفين الآخرين في قائمتك المختصرة؟

هل السعر عامل أو لا تمانع في دفع أكثر للحصول على خدمة أكثر اكتمالا؟

وأخيرًا وليس آخرًا ، في حين أن التعليقات من المستخدمين الذين لديهم متطلبات مماثلة لطلباتك هي مثالية بالتأكيد ، فإن الكثير من التعليقات السلبية العامة من المستخدمين يمكن أن تكون كاشفة تمامًا.