الربح من انستقرام عن طريق عروض الافلييت

الربح من انستقرام عن طريق عروض الافلييت


التسويق بالعمولة هو أحد أهم أنواع التسويق وأكثرها ربحاً، ولكن ربما لا يعلم عنه الكثيرين بمفهومه المتداول “الأفلييت ” أو Affiliate marketing.

تخيل عندما يسألك صديقك عن التيشيرت أو الفستان الذي ترتديه، وأخذت صديقك/صديقتك إلى محل الملابس الذي تشتري منه، ثم اشترى هذا الشخص نفس المنتج، ثم قام صاحب محل الملابس بإعطائك عمولة نظير أنك جلبت له عميل.

هذا باختصار هو التسويق بالعمولة، أنت تقوم بالترويج لعروض أو منتجات بعض الشركات، وعندما يشتري أي شخص عن طريق الرابط الخاص بك تحصل أنت على عمولة.
كيف تحقق الربح عن طريق التسويق بالعمولة؟

ربما تسأل نفسك هذا السؤال، كيف أجعل أي شخص يشتري عن طريق الرابط الخاص بي، الأمر ببساطة هو تقديم الفائدة و المنفعة.

ألم تشاهد أنت شخصياً عزيزي القارئ بعض فيديوهات مراجعات الهواتف حتى تقرر اختيار ما ستشتريه، ألم تقومي عزيزتي القارئة بمتابعة واحدة من خبيرات التجميل على انستقرام لمعرفة وصفة لعلاج مشكلة ما في بشرتك مثلاً.

هذا الشخص الذي تثق به أنت، إن قال لك أن هذا الهاتف ممتاز، أو أن هذا المنتج أو الكريم جيد للغاية، ما هي فرص تصديقك له؟ هذا هو باختصار معنى التأثير، كم منتج أو خدمة أنت اشتريتها بسبب أن شخصاً آخر تثق به قد اقترح عليك ذلك.

قدم النصيحة والمنفعة لمتابعيك في المجال الخاص بك، قدم لهم معلومات قيمة عن المنتجات أو الخدمات التي تنفعهم مع وضع اللينكات الخاصة بك، وبهذا أنت تقدم المنفعة وأيضا هم كذلك.

كيف تحصل على عروض الافلييت للتسويق على انستقرام؟

هذا سؤال أيضا ربما يخطر ببالك، والأمر يعتمد أيضا على الجمهور الذي تستهدفه، هل هو جمهور عربي أم أجنبي، ولكني سأجيبك عن السؤال أيا كان الجمهور الذي تستهدفه أو المجال الذي ستتخصص فيه.

هناك عدة برامج للتسويق بالعمولة، وأيضا هناك منصات متخصصة تجمع الكثير من العروض والمنتجات في مكان واحد فيما وتسمى Affiliate network، وبهذا يصبح أمر اختيار العروض سهل جداً بالنسبة لك.

وتعد البرامج والمنصات التالية هي الأهم على الإطلاق:

1- برنامج أمازون للتسويق بالعمولة : برنامج قوي للغاية، حيث أنك ستجد على أمازون كل ما يمكن أن تتخيله والمناسب لأي جمهور ودولة في العالم… كما يقولون ستجد هناك من الإبرة إلى الصاروخ.

2- برنامج التسويق بالعمولة الخاص بسوق: موقع سوق – هو تابع لشركة أمازون بالمناسبة – وهو واحد من أشهر المتاجر العربية والتي يعتمد عليه الكثيرين.

على الرغم أنه مؤخراً تواترت بعض الأخبار عن بعض المشاكل في هذا البرنامج، إلا أنه مازال واحد من أهم برامج التسويق بالعمولة في الوطن العربي، وربما هذه المشكلات قد تم حلها وقت قرائتك لهذا المقال، وخصوصاً أنه تحت إدارة العملاق أمازون الآن.

3- برنامج التسويق بالعمولة الخاص بجوميا: جوميا كذلك أصبح متجر مشهور وموثوق فيه، وهو يحتوي على نظام تسويق بالعمولة ممتاز.

4- شركة كليك بانك: تعد هذه أهم المنصات التي تمكنك من البدء في التسويق بالعمولة بسهولة، فهي توفر العديد من المنتجات في الكثير من المجالات، والتي يمكنك البدء في الترويج لها.

5- برامج التسويق الخاصة بأي خدمة تستخدمها: هناك الكثير من الشركات التي تقوم بعمل برامج تسويق بالعمولة خاصة بها، لهذا فكر في أي منتج أو خدمة تستخدمها أو هامة لجمهورك، وابحث إن كان لديها برنامج للتسويق بالعمولة.