بعض معلومات عن كيف تمتلك جروب فيسبوك متفاعل 2020

كيف تمتلك جروب فيسبوك متفاعل 2020

طالما تبحث عن كيفية امتلاك جروب فيسبوك متفاعل، فهذا يعني أنك تدرك تماماً أهمية الأسئلة السابقة، وتعلم أن الإجابة عليها تدل على مدى نشاط وتفاعل أي جروب على فيسبوك.


هناك ملايين الجروبات على فيسبوك، ومع الأسف هناك القليل منها فقط الذي يحتوي على أعضاء نشطين ومتفاعلين وينفع بعضهم البعض، وفي نفس الوقت يستفيد صاحب الجروب استفادة كبيرة منه.

فإن كنت تملك جروب على فيسبوك أو تريد أن تمتلك واحداً، فدعني أساعدك على أن تجعل هذا الجروب أداة هامة تساعدك على الربح من الإنترنت، وتُمكنك من نشر خدماتك ومنتجاتك وأفكارك.


# اجعل جروبك متخصص ومُستهدف

بعض أصحاب الجروبات يظنون أنه كلما كان الجروب شامل ويحتوي على كل شيء كلما كان أفضل، ولكن العكس هو الصحيح.

يجب أن يكون الجروب مستهدف ويعالج مشكلة معينة أو يخاطب فئة محددة من الناس، فعلى سبيل المثال:
جروب للأشخاص الذين يبحثون عن أفضل طرق التخسيس من الرجال.
جروب للسيدات الحوامل حديثي الزواج لمساعدتهم في كل مشكلاتهم ومشاركة تجاربهم.
جروب خاص بعملاء شركة أو خدمة معينة لمساعدتهم والإجابة عن استفساراتهم.

كما تلاحظ في الأمثلة السابقة أن الجروب يخدم مجموعة محددة من الناس لمواجهة مشكلات محددة تخصهم جميعاً (مشكلات الحمل للسيدات حديثي الزواج – مشكلات التخسيس للرجال) وهكذا.

هذا على عكس جروبات الفيسبوك العامة مثل (جروب للبنات – جروب للربح من الإنترنت – جروب للمهتمين بالرياضة)، وغيرها من الأمثلة التي لا تحقق أي نتائج إيجابية.

# كيفية الانضمام إلى الجروب

لا تجعل أبداً الجروب الخاص بك مفتوحاً لأي شخص يريد الانضمام، بل اجعله جروب مغلق، وليس هذا فحسب فيجب أيضاً أن تجعل عملية الاشتراك في الجروب صعبة.

الفيسبوك يعطيك إمكانية طرح بعض الأسئلة على أي شخص يريد الانضمام، لهذا اسأل كل شخص جديد على الأقل 3 أسئلة (ما السبب وراء طلبك للانضمام – ما هو عمرك؟ – ما هي البلد التي تعيش فيها؟ – كيف اكتشفت الجروب؟) وهكذا.

وبعد ذلك قم بمراجعة الإجابات وتأكد أنها مناسبة، بهذه الطريقة تضمن أن كل أعضاء الجروب جادين ومهتمين منذ البداية بموضوع الجروب.

# قواعد الجروب

أي جروب احترافي على فيسبوك ستجد له مجموعة من القواعد والضوابط مثل:
عدم استخدام أي ألفاظ غير لائقة.
عدم نشر أي روابط خارجية.
يتم الموافقة على المنشورات خلال 72 ساعة بعد مراجعتها.

وغيرها من القواعد التي تضمن أنك تتحكم في الجروب بشكل كامل، وعليك تثبيت هذه القواعد كأول منشور في الجروب حتى يقرأها كل عضو جديد.

وبعد ذلك عليك التأكد من التزام كل الأعضاء بالقواعد ومن يخالفها قم بتحذيره مرة واحدة فقط، وبعد ذلك قم بطرده فوراً من الجروب بدون أي تهاون.

# الوقت المخصص لإدارة الجروب

كما لاحظت من الخطوة السابقة أن إدارة الجروب ستستغرق منك بعض الوقت لمتابعة نشاط الأعضاء ومراقبتهم، هذا بخلاف الرد على أسئلتهم وعمل محتوى قيّم يستفيدوا منه.

لهذا تأكد أنك تملك الوقت الكافي لذلك في البداية، وعندما يكبر الجروب يمكنك الاستعانة بأكثر الأعضاء نشاطاً وقم بإعطائهم بعض الصلاحيات مثل (Moderator) لمساعدتك.

فهذا سيكون مفيداً لهم لأنهم سيشعرون بأهميتهم، ويمكن أن تعطيهم مبلغ مالي مقابل خدماتهم خصوصاً إن كنت تحقق أرباح جيدة من هذا الجروب.
هذه بعض المعلومات الهامه قبل شرح استراتيجية فعالة لتطوير جروب فيسبوك