أفضل الموبايلات هذا العام 2020 من 3000 إلي 5000 جنية مصري

Tags

ترتيب الهواتف في هذة المقالة ليس له علاقة بالأفضل أو الأقل بل هو ترتيب عشوائي لفئة مميزة من الهواتف التي نرشحها لك كفريق عمل في ريفيو بلس لمساعدتك في اقتناء هاتف مناسب في الفئة السعربة التي تبحث عنها.
سامسونج جالكسي A50

تشتهر شركة Samsung بالهواتف المتطورة، ولكن A50 يحتل مكانة ممتازة في الفئة المتوسطة بشكل جيد للغاية. شاشة 6.4 بوصة أكبر وأكثر جمالًا مما تتوقعه من هاتف آخر في تلك الفئة السعرية، ودعونا لا ننسى باقي المواصفات القوية بشكل عام، مع بطارية عملاقة سعتها 4000 مللي أمبير ومعالج قوي. يتعين عليك مواجهة بعض المشاكل البسيطة في واجهة المستخدم One UI من قِبل Samsung ونظام التشغيل وهو أندرويد 9 والذي قد يراه البعض قديمًا بعض الشيء، لكن في المجمل هاتف A50 هو هاتف رائع.


Galaxy A50



الكاميرا الرئيسية والتي تأتي بدقة 25 ميجا بكسل قادرة على إعطائك صور ممتازة سواء كانت مُلتقطة في ضوء النهار أو الليل، ولكن توجد بعض الإشكاليات البسيطة عند التصوير في إضاءة منخفضة وهو طبيعي في هاتف بذلك السعر. ولكن ما يثير الدهشة عند التركيز على أنه هاتف ضمن الفئة المتوسطة هو إضافة كل من الكاميرا ذات الزاوية العريضة، والتي تلتقط صور عالية الدقة، وكاميرا ثالثة عبارة عن مستشعر عمق.

الإيجابيات:
كاميرا خلفية ثلاثية من الطراز الرئيسي
شاشة كبيرة
عمر بطارية قوي
لمواصفات ممتازة مقابل قيمة المال المدفوعة

الخلاصة: تجربة جيدة من سامسونج مقابل سعر ليس بالباهظ

إذا كان هاتف جالكسي S10 بلس مثلًا من سامسونج جذابًا ولكن سعره ليس كذلك، فستكون سعيدًا بشكل لا يصدق بكل ما يقدمه Galaxy A50.

سعر الهاتف: 4000 جنيه




Honor 9X

هونر هي علامة تجارية غالبًا ما تحاول بجهد مُجاراة منافسيها في السوق للاستحواذ على مكانة جيدة، وأنت أيها العميل، أكبر المستفيدين من ذلك. Honor 9X هو هاتف رائع وقوي بأسعار منافسة، وستحب ما يقدمه مقابل سعره.


يشتمل Honor 9X على شاشة ضخمة بحجم 6.6 بوصة وتصميم رائع، وبطارية هائلة تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير، وكاميرات ممتازة. من الصعب الجدال مع أي من ذلك عندما تنفق مبلغ ليس بالكبير مقابل شراء هذا الهاتف.

الإيجابيات
تصميم رائع
بطارية كبيرة
لا يوجد نوتش أو شاشة punch hole
128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية والتي تُعد كافية جدًا
كاميرا رئيسية ممتازة

السلبيات:
ضعف الكاميرا واسعة الزاوية
مستشعر بصمات الأصابع أحيانًا يُخطئ بسبب تأثره بالغبار والأتربة
أداء بطيء في الألعاب

الخلاصة: جهاز يُقدم قيمة رائعة مع بطارية ضخمة

ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على هاتف بقيمة أفضل من جهاز Honor 9X.

سعر Honor 9X: في حدود 3800 جنيه



نوكيا 7.2

تستمر نوكيا في صنع هواتف رائعة بأسعار معقولة بنفس الصيغة الأساسية. يمكنك الحصول على أجهزة صلبة ومصممة بتصميم قوي وأنيق، ومواصفات داخلية جيدة وكاميرات عملية، ونظام تشغيل Android One الأصلي والذي يستقبل تحديثات بانتظام.نوكيا 7.2



يأتي نوكيا 7.2 مع العديد من خيارات الألوان الأنيقة والمُبهجة وكاميرا خلفية ثلاثية مدعومة بعدسة جديدة واسعة الزاوية للحصول على لقطات ممتعة. تم تحسين كل من المعالج، وذاكرة الوصول العشوائي، والتخزين، والبطارية من هاتف نوكيا 7.1 السابق، والذي لم يكن سيئًا بالمناسبة. هذه حزمة كاملة من المزيج الجيد بين المواصفات الجيدة والتصميم القوي والأنيق وقيمة كبيرة يقدمها هذا الهاتف مقابل المال.

الإيجابيات:
نظام تشغيل Android One الأصلي والبسيط
مضمون تلقيه تحديثات في المستقبل
كاميرا ثلاثية جديدة تبدو واعدة
أجهزة أنيقة بألوان مثيرة للاهتمام
شاشة كبيرة وبطارية كبيرة بالشكل الكافي

السلبيات:
شاشة كبيرة مع نوتش كبير وهو ما يؤدي في النهاية إلى هاتف كبير
بدأ معالج Snapdragon 660 في أن يتخطاه العمر قليلًا وأصبح قديمًا

سعر نوكيا 7.2: 4200 جنيه




Honor 20

Honor هي فرع من فروع شركة هواوي الصينية العملاقة، لكنها تعمل بدون متاجر مادية وتعتمد على الكلام الشفهي وليس لديها ميزانية تسويق كبيرة، مما يوفر لها الكثير من المال. هذا ما يجعل الهواتف مثل Honor 20 ممتازة.



يشتمل الهاتف على شاشة LCD بحجم 6.4 بوصة ومعالج Kirin 980 الخاصة بشركة هواوي، وهي مجموعة الشرائح الأولى التي تأتي بدقة تصنيع سبعة نانومتر التي يتم إصدارها لهواتف Android. لقد أتت سنوات من الجهود التي بذلتها Huawei لتصنيع مجموعة الشرائح تلك ثمارها حيث يتفوق كيرين 980 على Snapdragon 845 من حيث الأداء.

يحتوي الهاتف أيضًا على بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير، كما أنه يتمتع بظهر خلفي مرسوم عليه حرف V. يتميز الهاتف أيضًا بكاميرا رئيسية من سوني بدقة 48 ميجا بكسل وهي التي تتواجد في العديد من الهواتف الرئيسية في تلك الفئة السعرية. يجمع هذا المستشعر أربعة بكسلات في واحد لتقديم صور بدقة 12 ميجا بكسل مع وضع تصوير ليلي متميز.

الإيجابيات:
تصميم فريد على شكل حرف V
معالج قوي وهو كيرين 980 بدقة تصنيع سبعة نانومتر
بطارية كبيرة
كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل ممتازة

السلبيات:
الشاشة ليست AMOLED

سعر Honor 20: حوالي 5000 الاف جنيه مصري



ريلمي 5 برو

يبدو أن الإعداد الرباعي للكاميرا الرباعية في نقطة السعر هذه غير مرجح لكن Realme نجحت في ذلك. ليس فقط الإعداد، فالعدسات تلتقط صورًا بجودة ممتازة. كان ذلك كافياً للتوصية بشراء ريلمي 5 برو، كما يحتوي أيضًا على مجموعة شرائح Snapdragon 712 مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من مساحة التخزين.



إذا كنت تبحث عن مواصفات قوية واداء رائع مع كاميرا ممتازة، فهذا هو الاختيار المثالي.Realme 5 Pro
الإيجابيات:
جودة الشاشة ممتازة وتُعطي ألوان مشبعة بصورة جيدة على أنها من نوع IPS.
أداء الكاميرات الخلفية جيدة جداً في ظروف الإضاءة الكافية وتعطي صور واقعية جدا بدون التغيير كثيرًا في الألوان.

يدعم الهاتف استخدام شريحتين اتصال وكارت ميموري في نفس الوقت.
المعالج يقدم أداء أكثر من ممتاز.
منفذ الـ USB يأتي من نوع Type C بالإضافة لدعمه لتقنية الشحن السريع.

السلبيات:
خامات تصنيع بلاستيكية
لا يدعم لمبة الإشعارات

سعر ريلمي 5 برو: 3500 جنيه



سامسونج جالكسي M30s

بنفس السعر تقريبًا، يمكنك شراء سامسونج جالكسي A50. إلى جانب كونه أجمل إلى نوعًا ما، يمكن القول إن هاتف Galaxy A50 يأتي خلف M30s في كل جانب ممكن تقريبًا – الأداء والكاميرا وحتى عمر البطارية. يوفر كلاهما شاشة Super AMOLED بحجم 6.4 بوصة، ولكن لا تنخدع بفعل التدرج اللطيف الموجود في ظهر A50، فإن M30s هو الحل الأكثر منطقية إلى حد بعيد.



يوفر الهاتف تجربة مستخدم أفضل جيدة. ويحتوي على قارئ بصمات أصابع أكثر موثوقية، وأداء أفضل للكاميرا (سيظهر ذلك في الإضاءة المنخفضة)، ويوفر بعض أشكال الشحن السريع على الأقل. فشلت سامسونج في ذلك الهاتف إلى حدٍ ما في تقديم تجربة الشاشة التي تحصل عليها عادة من أي شاشة AMOLED من صنع Samsung، ولكنك مع ذلك ستحصل على عمر بطارية ممتاز بمعنى الكلمة، أقولها دائمًا لا أحد يقترب من طاقة تحمل M30s.

الإيجابيات:
شاشة Super AMOLED ممتازة بحجم 6.4 بوصة مع شاشة تعمل دائمًا
عمر البطارية رائع
كاميرا مُحسَّنة كثيرًا مقارنةً بأجهزة الفئة المتوسطة الأخرى من سامسونج منذ أوائل عام 2019

السلبيات:
قارئ بصمات الأصابع غير موثوق وبطيء إلى حد ما
يحتاج الوضع الليلي في التصوير إلى مزيد من العمل وتلتقط الكاميرا الواسعة صور سيئة في الإضاءة المنخفضة
سعر سامسونج جالكسي M30s: في حدود 3600 جنيه




شاومي ريدمي نوت 8 برو


ريدمي نوت 8 برو هو جهاز مثير للإعجاب ويقدم قيمة رائعة مقابل المال بسعر البيع. إنه سيعطيك أفضل تجربة أداء في تلك الفئة السعرية، حيث يأتي مع معالج Mediatek Helio G90T. يعد أداء الهاتف في الألعاب والبرامج الثقيلة والرسوميات ممتازًا بالنظر إلى نقطة السعر هذه، وربما يكون أفضل ما يمكنك الحصول عليه جنبًا إلى جنب مع مجموعة شرائح سناب دراجون 845.Xiaomi Redmi Note 8 Pro



تعد الكاميرا في هاتف شاومي ريدمي نوت 8 برو أكثر من ممتازة ويمكن أن يتحسن أكثر إذا تم التخلص من بعض الثغرات من خلال تحديثات نظام التشغيل. يوجد نسختين للهاتف الأولى تأتي مع 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت، والثانية تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت وسعة تخزين 64 جيجابايت.

الإيجابيات:
تصميم قوي مع طبقة حماية Gorilla Glass 5 المزدوجة.
شاشة LCD مُشرقة.
تتميز مجموعة شرائح MediaTek Helio G90T الجديدة تمامًا بالفعالية والكفاءة في نفس الوقت.
عمر البطارية رائع.
الكاميرا الرئيسية التي تأتي بدقة 64 ميجا بكسل مُتعددة الاستخدامات وتُوفر صورًا رائعة في الليل والنهار.
جودة تسجيل الفيديو ممتازة.

السلبيات:
كاميرتين الماكرو والـ ultrawide ليستا جيدين بالصورة الكافية.

سعر شاومي ريدمي نوت 8 برو: 3600 جنيه لنسخة 6+64 جيجابايت

4050 جنيه لنسخة 6+128 جيجابايت



---------------------------------------------------
-------------------------------------------
-----------------------------------
----------------------------
----------------------
-----------------
------------
---------
------
----
--
-