هواوي : تحقق فوزاً جديداً بعد المنع الأمريكي !!!!

حصلت هواوي رسمياً على مساعدة ثاني أكبر أسواق الإنترنت في العالم، من أجل اختبار شبكات الجيل الخامس (5G)، وفق ما أعلنه موقع شبكة CNN الأمريكية.


إذ أكّد مسؤول حكومي هندي بارز، الإثنين 30 ديسمبر/كانون الأول 2019، أن الهند لن تستبعد الشركة الصينية المتعثرة من تجارب واختبارات شبكات الجيل الخامس المقبلة في البلاد.

رافي شانكار براساد، وزير الدولة للتكنولوجيا والاتصالات، قال في إحدى الفعاليات في العاصمة نيودلهي: «لقد قررنا فتح النطاق الترددي لشبكات الجيل الخامس من أجل الاختبارات والتجارب أمام كل اللاعبين في السوق».

هذا الضوء الأخضر من الهند سيكون منفذاً رائعاً لشركة هواوي التي تواجه أعمالها حملة كبيرة بقيادة الولايات المتحدة.

فقد زعمت واشنطن أن بكين قد تستخدم منتجات هواوي من أجل التجسس على الدول الأخرى، وتحث الولايات المتحدة حلفاءها في جميع أنحاء العالم على حظر التعامل مع منتجات شبكات الجيل الخامس من الشركة الصينية. وتنفي شركة هواوي، كبرى شركات تصنيع معدات الاتصال في العالم والعلامة التجارية الرائدة للهواتف الذكية، أن منتجاتها تمثّل تهديداً للأمن الوطني.

كما قال جاي تشن، المدير التنفيذي للشركة في الهند في بيان: « نشكر الحكومة الهندية على إيمانها المستمر بشركة هواوي. ومن جانبنا، نؤمن إيماناً راسخاً أن الابتكارات التقنية والشبكات عالية الجودة هما مفتاح تنشيط صناعة الاتصالات الهندية ».


تمثّل الهند، بأكثر من 600 مليون مستخدم إنترنت، والثانية بعد الهند، قيمة ومكانة بارزة فيما يتعلق بحظر أعمال شركة هواوي. وفي حين لم تعلن الحكومة الهندية سابقاً عن قرار مشاركة هواوي في شبكات الجيل الخامس في البلاد، قالت الشركة الصينية إنها لم تواجه أي عوائق وإنها تحظى كذلك بتأييد قوي من أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الاتصالات في الهند مؤخراً.

قال تشن للمراسلين في شهر فبراير/شباط الماضي: «  مع كل تعاملاتي مع الحكومة الهندية، لم يخبرني أحد أن لدينا مشكلة ». وتوسعت أعمال هواوي العالمية هذا العام بالرغم من الحملة الأمريكية. وتقول الشركة إنها وقعت على أكثر من 50 تعاقداً لشبكات الجيل الخامس حول العالم.

الحصول على موافقة الهند من أجل إجراء التجارب والاختبارات، التي من المتوقع أن تبدأ في يناير/كانون الثاني 2020، هو ثاني فوز كبير تحققه هواوي خلال الأسابيع الأخيرة. ففي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت واحدة من أكبر شركات الهواتف المحمولة في ألمانيا أنها سوف تستخدم معدات الشركة الصينية في شبكات الجيل الخامس .


.............