شرح برنامج كامتازيا Camtasia 9 الجديد لتصوير سطح المكتب وعمل المونتاج الاحترافي

يعتبر برنامج Camtasia Studio من البرامج الأولى فى مجالها ، فهو متخصص فى عمل الشروحات المصورة على الحاسوب بكل سهولة و سرعة ، ثم التعديل على الفيديو من خلال قص أجزاء من الفيديو و إضافة بعد الأدوات المتاحة التى يوفرها لك البرنامج لإضافتها إلى الفيديو الخاص بك ، الكتابة على الفيديو ودمج عدة فيديوهات و إضافة تاثيرات على الفيديو فهناك عدة تأثيرات لمقدمة الفديو و نهايته و أشياء آخرى يمتاز بها البرنامج ، تنزيل آخر إصدار من البرنامج تحت اسم Camtasia Studio 9 و الذى يحتوى على العديد من الإضافات الجديدة و المتميزة.


ويمكنك من خلاله تسجيل عدد كبير من الحلقات ورفعها على اليوتيوب مثل شروحات تثبيت البرامج وتثبيت برامج وتطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ويمكنك عمل الكثير بواسطة هذا البرنامج منها دمج الفيديوهات دمج فيديو مع مقطع صوتي جديد يمكنك عمل الكثير بواسطة هذا البرنامج
وافضل شئ فى هذا البرنامج انه يقوم بتصوير الشاشة بجودات مختلفة ويمكنك التحكم فى طول وعرض الشاشة بكل سهولة من خلال هذا البرنامج الرائع والمميز ، يتشابه البرنامج الاستخدام فى النسخة القديمة منه وهي نسخة كامتازيا ستوديو 8 ولكن هذه النسخة يتواجد به عدد كبير من الاختلافات والمميزات.



✯ معلومات عن البرنامج:

حجم البرنامج (271) ميغا بايتالإصدار Camtasia Studio 9يعمل على نظام الــ 64 bit فقط ولا يعمل على نظام و يندوز xp



✯ مميزات البرنامج:


1- من افضل برامج تصوير الشاشة بكل سهولة وبسرعة كبيرة يمكنك استخدامه بمنتهى السهولة وبدون مشاكل نهائيا.


2- يمكنك عمل عدد كبير من الشروحات وتصويرها ورفعها على موقع اليوتيوب و مواقع السوشال ميديا بواسطة هذا البرنامج.


3- إضافة تعديلات جديدة على مؤشر الماوس أثناء حركته بالفيديو.


4- دعم إمتدادات عالية الجودة كالــ HD و الإمتدادات المضغوطة كالــ RM.


5- إضافة العديد من التأثيرات الجديدة و المتنوعة للفيديو حتى يظهر عالى الجودة.



6- حجمه صغير بقارنة بالبرامج المونتاج الآخرى.


7- واجهة جديدة تحتوى على العديد من الإختصارات المميزة و الرائعة و التى يمكنك من خلالها التعديل على الفيديو.


8- يمكنك تحميل البرنامج من خلال رابط سريع ومباشر وبدون مشاكل نهائيا كما يمكنك الاعتماد على البرنامج فى عملية التصوير والتعديل على الفيديوهات من غير اي مشاكل.


9 - البرنامج يعمل على جميع نسخ الويندوز بكل سهولة وبسرعة كبيرة حيث يعمل على ويندوز 7 / 8 / 10 ويعمل على ويندوز إكس بي وفيستا.


10- البرنامج يدعم عدد كبير من اللغات لكي يسهل استخدامه بكل بساطة وبسرعة كبيرة كما يدعم التثبيت على جميع أنظمة الكمبيوتر بكل بساطة.


رابط تحميل البرنامج: من هنا


الموضوع من طرف اخي ياسين خليد



هذا الشرح أقدمه لك مباشرة من قناتنا على اليوتيوب والتي أدعوك للغاية للإشتراك بها وتفعيل خاصية الجرس للتوصل بالإشعارات فور نشر الجديد ، أتمنى أن أكون قد وفقت في افادتكم بهذا الشرح الجميل إذا أعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته ليستفيد الجميع إلى مواضيع أخرى بحول الله ، دمتم بود و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.