تعرف على أنواع اصدقائك على واتس آب @ مقال رائع جداً

تعرف على أنواع اصدقائك على واتس آب هههه


يقوم تطبيق الــ "الواتساب" بالكشف عن أنواع عديدة من الأصدقاء، وذلك بواسطة ما يقومون به من تصرفات و عادات : ولمستخدمي التطبيق اليكم 10 أنواع من هؤلاء الأصدقاء :

1- الاشخاص الذين يعلقون على الصور الموضوعة على البروفايل: دائما هناك شخص بين الأصدقاء يبدي رأيه بصور البرفايل. ولهذا النوع هناك تحليلان ، إما انهم من الاشخاص المهوسون برايهم او انهم معجبون بك الى حد بعيد.

2- الاجابة بكلمة واحدة: هناك بعض الاصدقاء الذين لا يجيبون الا بكلمة واحدة ولو مهما طال سردك لموضوع مثل " OK" أو ما شابه ذلك.

3- الإنتهاء بوجه تعبيري: هناك الكثير من الاصدقاء لا يقومون إلا باستعمال الوجه التعبيري في الجملة بهدف الكشف عن شعورهم .

4- إرسال الرسائل المزعجة: كتلك الرسائل التي يعاد ارسالها مثلا هذه الرسالة: " ان لم تقم باعادة الرسالة الى خمسة اصدقاء سوف تصاب بالعمى "، وغيرها من الرسائل المزعجة.

5- سارقو ال: " STATUS " من الطبيعي ان تقوم بتغيير الحالة الخاصة بك عندما يتغير مزاجك او عندما تمر بمشاكل معينة، الا ان هناك نوع من الاصدقاء التي تتفاجأ ان لديهم نفس حالتك ان كنت على صعيد الفرح او الحزن وغيرها .

6- مرسلو الصور: هناك نوع من الاصدقاء يقومون بمشاركة اصدقائهم على الواتساب بالصور والفيديوهات التي من الممكن ان تكون لا تعنيك ولا يهمك امرها .

7- طالبي الاهتمام: هذا النوع من الشخاص يسعون الى جذب انتباهكم عن طريق التغيير المفاجئ للحالة على الواتساب ،فتقوم انت تلقائيا بسؤاله عن ما يحدث معه وبذلك يكونون قد وصلوا لهدفهم.

8- المختفون دائما: غالبا تكون الحالة عند هؤلاء هي " Hey There! I am using WhatsApp " ولا يقومون بمجهود لتغييرها فهم لا يستعملون الوتساب بشكل مستمر.

9- انشاء المجموعات بطريقة عشوائية : يقوم احد الاصدقاء باضافتك الى احدى المجموعات قد تكون مرتبطة بالعمل او العائلة لتستقبل حوارات لا تعنيك.

10- مغادرة المجموعات: هناك نوع من الاصدقاء يقومون بالخروج من مجموعات بشكل مفاجئ وذلك بعد ان يكونوا قد شاركوا في العديد من الحوارات السابقة ضمن تلك المجموعة.

يذكر ان هذا تطبيق الشهير دخل الى كل بيت،لسهولة استعماله والتعامل معه وسرعته،حيث يعتبر من اكثر التطبيقات التي تستخدم على الهواتف في العالم.

ولكن يبدو ان هناك ثغرة فنية في نظام التطبيق،تسهل عمل القراصنة لسرقة المعلومات الشخصية،فما على القراصنة الا حفظ رقم شخص على الهاتف،حتى يستطيعون تسجيل جميع البيانات الشخصية الموجودة على البرنامج، ومن خلالها يمكن الحصول على المعلومات الشخصية مثل:

-متى تستيقظ من النوم
-مع من تجري يوميا الدردشة
-عدد الساعات التي تستخدم فيها البرنامج

وفي المانيا،وتحديدا في قسم المعلوماتية في جامعة اولم، اجرى عدد من الباحثين تجربة عبر الكومبيوتر،لمعرفة مدى امكانية الحصول على المعلومات الشخصية من مستخدمين تطبيق الواتس اب. وشارك في التجربة 19 شخصا، فتمكن الباحثون من جمع المعلومات عن حياتهم اليومية.

فيما بعد اقدم القيمون على تطويره، فقامت  بتلوين اشارة "الصحين" باللون الازرق  للتاكد من ان المرسل قد استقبل الرسالة وقام بقرائتها، الا ان هذا التطور لم يلقى اعجاب وتاييد العديد من مستخدمي هذا التطبيق الشهير، الذين اعتبروا انه سيؤدي الى خلافات عديدة بين الناس باعتبار انه من الممكن ان يكون المستقبل للرسالة لا يستطيع الرد في الوقت الحاضر، او انه لايريد الرد على هذا الشخص بالتحديد.

ولكن من غير المتوقع ان يكون هذا التحديث سببا في طلاق شريكين متزوجين، فقد قام رجلا من الجنسية السعودية بتطليق زوجته بعد سنتين من الزواج ، وذلك لانها قامت بتجاهل رسالته على الواتساب ولم تد عليه.

وبحسب جريدة "الوئام" السعودية فان الزوج وعندما كان في عمله، قام بالاتصال بزوجته عدة مرات الا انها لم تجب، فقام بمراسلتها عبر "الواتساب"، ولكنها ايضا لم تجب عليه، الامر الذي زاد من قلقه وخوفه من حدوث مكروه لها او لطفله، فعاد مسرعا الى المنزل من ان يستاذن مدير عمله، وعندما دخل المنزل وجدها جالسة امام التلفاز فسالها عن تجاهالها لرسائله، فجاوبته بانها كانت تتحدث مع صديقتها فاجلت الرد عليه الى وقت اخر، الامر الذي زاد من غضبه فما كان عليه الا ان طلقها فورا.

ايضا،كشف مطورو تطبيق "واتس اب" عن عدة مشاكل تقنية يواجهونها في بعض الهواتف الذكية،ومنها عدم حصول على تصريح الوصول الى ال "Microphone" الموجود في بعض الهواتف.

كما سيتم تاجيل اطلاق تحديث ال "واتس اب" الذي يتضمن اجراء المكالمات المجانية الى العام 2015.

حيث سيتمكن مستخدمو ال "واتس اب" من الحصول على الاتصال المجاني ك "الفايبر" وال"تانغو" وغيرها من التطبيقات المجانية.بشرط ان يكون تطبيق ال "واتس اب" محمل عند المستخدم الاخر،وطبعا الى جانب الانترنت.

تجدر الاشارة الى  ان شركة الفياسبوك استحوذت على الواتس اب  في 19 شباط من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار،

هذا كان كل شيء شكرآ 🙈🙉🙊
👇👇👇👇👇