بعد نهاية نيكسوس .. الكشف عن إسم هاتف جوجل الجديد

في الوقت الذي أشارت فيه تقارير حديثة عن أن جوجل قررت التخلي نهائيا عن علامتها "نيكسوس/ Nexus" الخاصة بالهواتف الذكية، فإن آخر الأخبار كشفت اليوم عن الإسم الجديد الذي ستحصل عليه الطرازات القادمة من هواتف جوجل و التي ستكون من صناعة شركة إتش تي سي.

و كانت جوجل قد أطلقت أول هواتفها من فئة نيكسوس في سنة 2010 قبل أن تتوالى طرازات هذا الهاتف كل سنة من طرف شركات صناعة الهواتف الذكية و على رأسها إتش تي سي، هواوي، موتورولا، و حسب موقع "Android Central" فإن جوجل تعتزم التخلي نهائيا عن علامة نيكسوس.

أنا موقع "android police" فقد أشار إلى أن الهواتف الجديدة من جوجل ستحمل إسم "Google Pixel" و "Google Pixel XL" على التوالي، و سيكونان من صناعة الشركة التايوانية إتش تي سي بالإضافة إلى أن جوجل تعتزم تقديمهما رسميا في شهر أكتوبر القادم و بالضبط في الرابع من الشهر القادم، حيث سيكون الأول بقياس 5 بوصات فيما الثاني بقياس 5.5 بوصات و سيكونان متطابقان في بقية المميزات التقنية.

و من المعروف أن جوجل كانت قد منحت إسم Pixel لحواسيبها اللوحية، لكن يبدو أنها تريد تعميم هذا الإسم ليشمل جميع الأجهزة المحمولة الخاصة بها.
تعليقات