نجاج جديد لجوجل باستحواذها علي شركة ء Apigee مقابل 625 مليون دولار


أخبار : نجاج جديد لجوجل باستحواذها علي شركة Apigee مقابل 625 مليون دولار


نجاج جديد لجوجل باستحواذها علي شركة Apigee مقابل 625 مليون دولار


قامت شركة جوجل بالاعلان عن خطتها للاستحواذ علي شركة Apigee وهي الشركة المعروفة في تقديم برنامجات للتحليلات التنبؤيه وادارة واجهات برمجة التطبيقات API  والقيمه الاحتمالية لهذه الصفقه تبلغ حوالي 625 مليون دولار وذلك علي اساس ان تقوم شركة جوجل بدفع 17.40 دولار نقدا للسهم الواحد فقط .

ويذكر ان شركة Apigee  والموجوده في سان خوسية في كاليفورنيا قد تأسست عام 2004 واصبحت شركة عامه في شهر ابريل 2015 وارتفعت بنسبة 17% في اول مشاركة لها في بورصة ناسداك وذلك بعد حصولها علي 87 مليون دولار عند الاكتتاب العام .

ولكن اسهم الشركه تراجعت وبشكل سريع حتي شهر فبراير من هذا العام وذلك الي وصلت الي ادني مستوي بقيمة 5 دولار ولكن سرعان ما ارتفعت مرة اخري بشكل مطرد مرة اخري وعادت الشركه منذ امس الي مستوي سعر اسهمها عند الاكتتاب العام .

وشركة Apigee  تمتلك عدد من العملاء الذين لهم اسماء كبيرة جدا ورنانه بما في ذلك شركة ولغرينز Walgreens والتي تستخدمApigee لادارة العديد من واجهات برمجة التطبيقات التي توفرها لمطوري الطرف الثالث وتشمل هذه واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بطباعة الصور وهي تسمح للشركات الاخري بتوفير ميزات طباعة الصور في التطبيقات الخاصة بهم .

وتسمح واجهة برمجة التطبقات للمطورين وللشركات امكانية فتح فرص الحصول علي ايرادات اضافية خارج مجالاتهم الخاصة للايرادات بالاضافه الي انه يبنغي علي واجهات برمجة التطبيقات ان تكون امنه بالاضافة الي انها تدعم تطوير بيئات متعدده .

في النهاية يذكر ان شركة جوجل تبحث مع ازدياد المنافسة في مجال الحوسبة السحابيه عن الخدمات الافضل وذات القيمه المضافه وذلك حتي تقوم بتوفير هذه الخدمات لعملاء الحوسبة السحابية لديها وذلك هو ما دفع الشركه الي الاستحواذ علي شركة Apigee  وواجهات برمجة التطبيقات الذكية الخاصه بها ودمجها في مشاريعها
تعليقات